ظهور صحابي مصر
طبيعة العلامة : النتائج :
تفاصيل قليلة في الروايات عن صحابي مصر .
صحابي مصر من نسل أحد الصحابة الخلص الصالحين وورد انه من نسل مالك الأشتر . يسرج الله في مصر السراج المنير ؛ صحابيا يغدو فيها على مثال الصالحين.
يوقظ صحابي مصر اهل مصر من سبات ويبعثهم الله بعث الاموات بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين الا من رحم ربها .
صحابي مصر لا رهج له ولاحس بعدما كان ملء السمع البصر ؛ اسمه معروف بالحسن موصوف. يخرج من خفاء وصمت طويل ويفتح كهف الاسرار وينادى بالثار الثار.
صحابي مصر عالى القد (القامة)، أحمرا الخد ، مليح الصورة له حُسن ابن يعقوب ، وسطوات الفتى حيدر ، يغير اسم الجد ..، حسن السريره، أهدب الشعر (رموش العين كثيفة)، حديد النظر .. ، صحيح الفكر ، لحيته بيضاء فيها جمال ونور.. ، ونصفه العلوى احسن من نصفه السفلى ، معروف للقوم لكنه فى خفاء..
صحابي مصر رجل بأسه حديد وقلبه شديد ؛ يفتح الله له فتوح العارفين ؛ ويلهمه الهام المحدثين يرفع الحسام ذى الاسرار والانوار ؛ ويخرجه من غمده الذى نام فيه القرون.
يظهر صحابي مصر بعد فتنة تففت مصر يحركها اليهود بعد مقتل حاكم مصر ، يقتله قاتل وهو على كرسى جيشه ؛ وتروح المفاتيح لحسن وترى ما ترى الكنانة حرب فى السر من يهود يبغون لجندها الهلاك .
سيمهد صحابي مصر الامر للأمام المهدي المنتظر عج ولفتح القدس والثأر لأهل مصر مما فعلوه اليهود بهم .
رايات صحابي مصر خضر مصبوغة بصبغة الله تقبل في المعارك لا تدبر .
من نصوص اخرى، أن مصر ستكون منبر الأمام المهدي المنتظر عج ، أي هي آلته الأعلامية للعالم.
طبيعة العلامة : الأدلة من بعض الاحاديث والروايات ...
تم استنباط نتائج طبيعة هذه العلامة المدرجة أعلاه من الاحاديث والروايات والأثار التالية . لاحظ العبارات التي تحتها خط وأربط بعضها ببعض ...
(اذا ما ظهر الاشتر * له حُسن ابن يعقوب * وسطوات الفتى حيدر* فيفتح ما حواه الروم من بلدٍ ومن جوهر ) الشجرة النعمانية ، الامام الكامل ابو سالم محمد بن أبي طلحة .
قال أمير المؤمنين عليه السلام: ( ... وقام أمير الأمرة بمصر ، فإذا جهزت الألوف، وصفت الصفوف وقتل الكبش الخروف هناك يقوم الآخر، ويثور الثائر(فيموت الثائر ويقوم الأخر) ، ويهلك الكافر( وابنه الفاجر ومات الملك الصائب ومضى لسبيله النائب، خرج الدجال وبالغ في الإغواء والإضلال... ) معجم أحاديث الامام المهدي ج3: ص 15 الحديث 570 (6 مصدر).
عن أمير المؤمنين علي ع : ( مصر سند المهدى ويعضهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء ؛ يسميها اليهود عدوهم الذى بالجنوب — لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير ؛ صحابيا يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقا (اى الخيط) ؛ ويعتق فيها عتقا ؛ ويصدع شعبا ويشعب صدعا ؛ لايبصره احد وهو معهم يلبس للحكمة جنتها ؛ وهى عند نفسه ضالته التى يطلبها ؛ يصبر صبر الاولياء ويرفع الراية السوداء والذى فلق الحبة وبرأ النسم انه الممهد للمهدى” ....
“ وهو عالى القد أحمرا الخد مليح الصورة يغير اسم الجد .. حسن السريره، أهدب الشعر ، حديد النظر .. صحيح الفكر لحيته بيضاء فيها جمال ونور.. ونصفه العلوى احسن من نصفه السفلى معروف للقوم لكنه فى خفاء. ”
“ صحابى مصر يعيد لها الصحابة بانوارها ؛ ويرسو بها على برها بعدما تواخى الناس على الفجور وتهاجروا على الدين الا من رحم ربها” ...
“ واذا فاضت اللئام بارضها غارت السماء لكنانتها ؛ بعدما غار الصدق وفاض الكذب وصار العفاف عجبا فزلزل زلزالها وبعد دهر قام صاحبها لا رهج له ولاحس بعدما كان ملء السمع البصر ؛ اسمه معروف بالحسن موصوف ؛ ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن عين عين له نداء مبغوض كرائحة الثوم ؛ يخرج وسيده بهوان بعدما صال يهود على الكنانة صيال كلب عقور ؛ فيوقظ الصحابى اهلها من سبات ويبعثهم الله بعث الاموات ؛ فلكل اجل كتاب ولكل غيبة اياب ؛ يفلق صحابى مصر الامر فلق الخرزة ليصدق رائد اهله وليجمع شمله وليقوم بقدره ”....
“ فى مصر يبسط البساط ويمهد لاحداث نهاية الزمان رجل بأسه حديد وقلبه شديد ؛ يفتح الله له فتوح العارفين ؛ ويلهمه الهام المحدثين يرفع الحسام ذى الاسرار والانوار ؛ ويخرجه من غمده الذى نام فيه القرون ؛ ويبرز الكوكب ذو القرون .” ....
“ ويدور زمان على الكنانة يفجر بها الفاجر ويغدر بها الغادر ؛ ويلحد فيها اقوام يقولون : ان هى الا ارحام تدفع وارض تبلع وما يهلكنا الا الدهر ؛ ويمحو الله الخاسر بالظافر خلط صالحا وسيئا ؛ يقتله قاتل وهو على كرسى جيشه ؛ وتروح المفاتيح لحسن وترى ما ترى الكنانة حرب فى السر من يهود يبغون لجندها الهلاك ؛ ينثرون بارضها الموت غبارا نثرا ويذرون بالذاريات ليلا ونهارا حتى نيلها ؛ ابنه الاول كان يفخر انه اطاع نبيا اخبر ان فى الجنة نهرا استودعه الله مصر فلم يبدل او يسىء به شرا ؛ يريد اليهود سكب الوباء به سكبا ؛ وتملا الارض نسوة عاريات ونصف عاريات ؛ وكاسيات يرى الفاجر منهن مايشاء ؛ ونساء مؤمنات قانتات صالحات ؛ وتكثر المساجد ويذيد وينقص الراكع بها والساجد ؛ ويطوى اهل الكنانة القلوب على الصلاح ؛ فيغير الله ما تبعوا حى على الفلاح ؛ واقرأوا ان شئتم : (ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون – ان فى هذا لبلاغا لقوم عابدين) ؛ هم خير من غيرهم من العرب يكرمهم الله بوفادتهم آل البيت برازخ من الجنة تفوح منها كرامة وعزة لمن يخرج سيف النبى (ص) من غمده ؛ ترى نعت الصلاح فى سيما وجهه وتظهر دولته وبيت المقدس فى غلواء محنته ؛ ( والراسخون فى العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا)” ...
“يسيرون وراء كذاب إسرائيل ويكون منهم أئمة الضلالة والدعاة الى جهنم، يركب مركبهم ملوك وأمراء جعلوهم حكاماً على رقاب فاكلوا بهم الدنيا الله لو شئت لسميتهم بأسمائهم وال فلان وال النون وال العود والمتبرك والمتعرف والمتيمن والممتصر والقاذف بالكلام والصادم بالنار والفاتن بالفتن ومنهم الملك والقيل والأمير والرأس والوالي والزعيم. في زمنهم يضيع المسجد الأقصى وتعود مع صحابى مصر ؛ وجمع ابن مصر قبله لقاضى اسرائيل مع قاضى القدس ؛ لكن اسرائيل تعلو بالفساد والنفير والنار ؛ والعرب غثاء كغثاء السيل كما اخبر الرسول الكريم ؛ فيخرج صحابى مصر من خفاء وصمت طويل ويفتح كهف الاسرار وينادى بالثار الثار ؛ وانما الناس مع الملوك والدنيا ؛ والدين مع الغرباء” ...
“الا وبشروا اهل مصر بانهم يدخلون القدس ولهم مع القدس موعد ؛ وصاحب مصر سيمهد الامر ؛ الا ستكون ثارات عظيمة وعصبات يقتل بعضهم بعضا ؛ وتكون فتن وتخرب منازل وديار ؛ وتتحرك عروش من مواطنها”...
“عجبا لكم يا أهل مصر يجبر الله كسركم وينجز مواعيدكم ويغنى عائلكم ويقضى مغرمكم ؛ ويرتق فتقكم ما دمتم فى سبيل الله مرابطين ؛ الا انها ستكون فتنة فى فلسطين تتردد فى البلاد تردد الماء فى القربة ؛ ويكون قلب مصر مع المظلوم واياديها موثقة باغلال حتى يخرج صاحب مصر ”) المفاجأة لمحمد عيسى بن داود 505 نقلاً عن الجفر
حدثنا محمد بن حمير عن الصقر بن رستم قال سمعت سعيد بن مهاجر الوصابي يقول ( إذا كانت فتنة المغرب فشدوا قبل نعالكم إلى اليمن فإنه لا يحرزكم منها أرض غيرها). كتاب الفتن- نعيم بن حماد المروزي\ ص144
حدثنا عبد الله بن مروان عن أبيه عن عبد الله العمري عن القاسم بن محمد عن حذيفة قال ( إذا دخل السفياني أرض مصر قام فيها أربعة أشهر يقتل ويسبي أهلها فيؤمئذ تقوم النائحات باكية تبكي على استحلال فروجها وباكية تبكي على قتل أولادها وباكية تبكي على ذلها بعد عزها وباكية تبكي شوقا إلى قبورها.) الفتن لنعيم بن حماد ص 173
عن أبي الحسن عليه السلام قال: ( كأني برايات من مصر مقبلات خضر مصبغات حتى تأتي الشامات فتهدى إلى ابن صاحب الوصيات. ) معجم أحاديث الامام المهدي ج4: ص 167 الحديث 1228 (4 مصدر).
مقبلات: اي لا تدبر .... مصبغات: كل ما تُقُرِّبَ به إلى الله فهو الصبغة.
التسلسل واضح في النص أعلاه: 1 - تحصل فتنة في المغرب... وهنالك نصوص أخرى بذلك ذكرت مناطق في الجزائر والمغرب اليوم ، أي ليس ليبيا فقط. 2- عند حصول هذه الفتنة نتوجه لليمن ... وهنالك نصوص بظهور اليماني الهاشمي صاحب أهدى الرايات في صنعاء اليمن في شهر رجب ستة أشهر قبل شهر محرم الظهور ان شاء الله. هذا يعني أن فتنة اليمن تنتهي وتستتقر الأمور فيها قبل بدأ فتنة المغرب.... ويعني ان زمان فتنة المغرب تتزامن مع شهر رجب السابق لشهر محرم الظهور . ساهموا بأرائكم بالتعليق أدناه والأعجاب والمشاركة مما يساهم في النشر خدمة للتثقيف بما يجب فعله ومتى في فتن أخر الزمان ..
تسلسل وتوقيت العلامة :
ضياع المسجد الأقصى.
مقتل حاكم مصر على كرسي جيشه.
فتنة مصر وتفتتها.
دخول جيش السفياني الثاني لمصر.
نعرف ان صحابي مصر يظهر قبل ظهور الامام المهدي المنتظر عج بقليل . هنالك روايات بان جيش السفياني الثاني سيُطرد من مصر بعد أربعة اشهر من دخوله مصر بعد هزيمة الابقع. السفياني الثاني يظهر بعد المنتصف من رجب سنة الظهور. ولا نعلم بالضبط وقت دخول جيشه مصر. الا ان هزيمته من مصر ستحدث بعد النصف من ذي القعدة (اربعة اشهر بعد ظهور السفياني الثاني). ويبدوا منطقياً ان صحابي مصر هو الذي سيطرد السفياني الثاني من مصر لعدم وجود اي قوى اخرى وردت في الروايات للفترة بين هزيمة السفياني الثاني وظهور الامام المهدي المنتظر عج ، وبالتالي فأن سيطرة صحابي مصر على مصر ستكون فيما بين ذي القعدة وقبل المحرم الظهور ، لكن ظهوره سيسبق ذلك بمدة قصيرة تمكنه من التعريف بنفسه وحشد الناس.
تعليقات